كل ما يخصك سيدتي لتكوني اجمل امراة في الكون

وصفة هندية للعناية بالشعر






يعرف شعر النساء الهنديات أنه الاقوى و الانعم و الاطول في العالم اجمع و يعود السر في ذك إلى استخدام زيت جوز
الهند في العناية بالشعر سواء كان بمفرده أو ممزوجاً بمجموعة من الزيوت و الاعشاب الاخرى.
وبما أن جميع النساء تسعى للحصول على شهر قوي و ناعم وطويل بأقل التكاليف و بطريقة صحية و طبيعية.
  نقدم لك سيدتي في هذه السلسلة مجموعة من الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر و حل مشاكله:
1- حمام زيت جوز الهند: يسخن زيت جوز الهند قليلاً ثم يوضع على الشعر لمدة ساعة ويغطي الشعر بمنشفة ساخنة وبعد ذلك يغسل الشعر فالفوائد هنا كثيرة ومع الاستمرار وطول المدة سيتحول الشعر إلى شعر هندى.
2- لإطالة وكثافة الشعر: طحن الجرجير ثم إضافته زيت الزيتون حزمة واحدة مقابل نصف لتر زيت و يدهن بها الشعر كاملاً حتى تتشبع به الفروة لمدة أربع ساعات, ثم يغسل بالشامبو تكرر العملية مرتين مدة ستة أشهر و يداوم على استخدامها  فهذه الوصفة تساعد على تطويل الشعر وغزارته وهى من الوصفات الهندية الشائعة.
3- لشعر لامع: ضع القليل من الخل في ماء دافئ ويشطف الشعر حيث يعطي الشعر الإشراق واللمعان أو اضف ملعقه كبيره من خل التفاح مع كوبين من الماء الدافيء وضعه على الشعر المغسول بالشامبو حديثاً ثم اشطفه وتكرار الطريقه هذه  تعيد اللمعان والنعومه.
4- وصفات هنديه لانبات الشعر: تتكون من خليط من زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الخروع وزيت هندى شهير يدعى Anoop توضع الزيوت بكميات متساويه ثم تغمس قطنة طبية في الخليط وتدلك بها فروة الرأس بحركات دائريه بخفه ثم يلف الشعر ويغطى بكيس بلاستكى ثم بالفوطة لعمل حمام فهذه الوصفة تعمل على تنبت الشعر وتطوله وتجعله طري وناعم ولامع بحسب المجرب.
- شطف الشعر بخليط خل التفاح وشاي الميرمية لتساعد الشعر على النمو مرة بالأسبوع.
نتابع مع بقية الوصفات في المقالة القادمة.



0 comments :

إرسال تعليق